الاثنين، 4 مارس 2013

انا اشارك اذاً انا موجود

 

 

ديكارت قال عبارته المشهورة هذه عندما شكّ في كل شيء ولم يجد سوى الفكر ليثبت فيه وجوده , وكان يعتقد بأن الحواس تخدع الإنسان وكذلك الغرائز . وأن العقل وحده يحتوي على عدة بديهيات يمكن من خلالها العبور إلى جوهر الحقيقة , لأن العقل في تصور ديكارت منفصل عن جوهر الجسد.

استسمحك عزيزي ديكارت فقد اتى الوقت الذي تتوقف فية مقولتك عن التداول, ليس لعدم صحتها, بل لعدم ملائمتها ومواكبتها عصرنا اليوم, وقد عارض العديد من العلماء هذا النظرية بحجة " ان ليس من الضرورة أن يكون الشيئ يفكر حتى يكون موجودا فمثلا الإنسان المجنون موجود لكنه لا يفكر وكثير من المهمشين في الحياة موجودين يأكلون ويشربون لكنهم لا يفكرون كالبهائم ... إذن الصحيح أن نقول ( أنا موجود إذن أنا أفكر ) ربما تسألني فهل الإنسان المجنون الذي هو موجود يفكر أقول لك نعم هو يفكر بطريقته المجنونة والمهمش يفكر بطريقته التي تجعله فقط يعيش يعني يأكل ويشرب فقط أما التفكير الخلاق والمبدع فذلك بعيد عنه كبعد المشرقين"

عذراً علماءِ الاعزاء يظهر لي ان نظريتكم لم تقنعني وانا اجزم انها لن تقنع مجتمعنا الحالي, لانه مجتمع معلوماتي واعي بما فيه الكافيه ليثبت نظرية جديدة قد نطبقها جميعا دون ان نعي بها وقد تكون مجرد نظرية ابتدعتها مخيلتي لا اعلم ان كنتم توافقوني ام لا ولاكن انا ارى ان المقولة الاصح استخداماً اليوم هي والتي تواكب عصر شبكات التواصل الاجتماعي هي ((انـا اشارك اذاً انـا موجود)) نعم انا اشارك انا موجود . ما هو الجيل الثاني دون مشاركاتنا ؟؟ ما هي برامج التواصل الاجتماعي دون تفاعلنا ؟؟
 

لاشي !!ستختفي !!ولن تظهر برامج اخرى وذالك لاعتماد هذا الجيل من البرامج على عدد المستخدمين ومشاركاتهم, اتمنى ان اطرب بسماع ردودكم وان تطلعوني على ارائك ان كنتم توافقوني ام لا ؟ لربما نطلع بنظرية جديدة اخرى ونزعل فيها فيها علماء اخرين غير ديكارت ومعارضينه ..







 

هناك 5 تعليقات:

  1. اهنيك على مقالك الاكثر من الرائع زميلتي ايمان ..
    انا اعتقد انا نظرية ديكارت تكمل النظرية التي طرحتيها لاننا ايضا من خلال مشاركاتنا نحن نحاول ايصال فكرة .. اذا الفكرة موجودة لكن ان لم نشارك لن تصل الفكرة

    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. اسعدتني مشاركتك وشكرا على اضافتك ..

      حذف
  2. مقالة رائعة واتفق مع زميلتي حوراء ..
    نعم أنا اشارك اذا انا موجود ولكن يجب أن تكون هناك فكرة تطرح من خلال هذه المشاركة ..

    ردحذف
  3. بالفعل، اي نوع من المشاركة تتحدثين عنها. هل الرتويت يعني مشاركة، او اللايك يعني مشاركة. هل متابعة الناس يعني مشاركة؟

    ردحذف